موقع الهجرة الى كندا

أول موقع عربي للهجرة الى كندا

استشارة من المغرب

الاستشارة



السلام عليكم و رحمة الله تعالى اما بعدفانا من الدين تما رفض طلب ترشيحهم لكندا بدعوى ان الشواهد التي حصلت عليها هي شواهد من المعاهد الخاصة بالمغرب.لدا اتمنى من الاخ رشيد ان يساعدني قي اعطاءى اسماء المعاهدالتطبيقية المعتمدة من طرف الحكومة الكبيكية. وشكرا.فقط اشير تم رفض طلبي رغم حصولي على

diplome technicien gestion et mon diplome accridite par l'Etat mais d'une ecole privé.merci et est-ce que diplome d'un technicien qualifie agree par le governemment quebecois.merci? est-ce que diplome qualifie de ofppt en cuisine de 6 mois reconnu par le gevernomment qubecois? merci khoya



الإجابة

و عليكم السلام و رحمة الله أخي الكريم.
أعتذر أخي الكريم عن التأخير.

أتأسف لأنه تم رفض طلبك من طرف الحكومة الكندية, صراحة في حالتك قبل أن تدفع طلب الهجرة. يجب لأن تدفع ملفا قويا مدعم بجميع الوثائق التي من شأنها أن تقوى طلبك (مثل شهادة تدريب Stage, لغات إضافية, قرابة في كندا.... ) باعتبار أن المؤسسات الخاصة في المغرب سمعتها سيئة, و هناك بعض ضعاف النفوس و المرتزقة الذين يبيعون الشواهد لمن يطلبها.

أما بخصوص اعتراف الدولة الكندية بالدبلومات المغربية, فهناك مصلحة في منتريال لإعطاء معادلة الدبلومات الأجنبية, و عموما, الشواهد العربية, ينقص منها سنة, فمثلا: الإجازة المغربية تعادلها ثلاث سنوات في كندا, و الميتريز يعادلها خمس سنوات دارسة في كندا. كما قلت عموما, ينقص لك سنة من سنوات دراستك في المغرب.

حاول أن تضيف شواهد تدريب, و لغات حية مثل الانجليزية أو أن تحصل على دبلوم جامعي لدفع ملف كامل و تام, و يمكن أن تتصل بمحامي للهجرة لمساعدتك في إجراءات الهجرة – لو أردت سأبحث لك عن عنوان محامي في كندا – و لكن لا تنسى أنهاك مصاريف المحامي فخدماتهم ليست مجانية.

رابط الجامعات و المعاهد في مقاطعة كيبك
http://www.etsmtl.ca/zone1/bottins/uquebecoises.html