موقع الهجرة الى كندا

أول موقع عربي للهجرة الى كندا

كندا: تبرئة طالب سعودي

.
أصدر قاض في محكمة كندية أول من أمس حكماً يقضي بإرسال مبتعث سعودي متهم بالتحرش بفتاة يابانية إلى مركز تأهيل نفسي في مدينة دارتموث بعد اقتراح مشترك تقدمت به محامية الدفاع والمدعي العام إلى القاضي.

ويبقى الطالب السعودي بحسب الأمر القضائي الذي أصدره «جيمي كاميل» في مركز التأهيل النفسي تحت الحراسة إلى حين اقتناع الجهاز الطبي المشرف على حالته بأنه لم يعد يشكل خطراً على المجتمع. محامية المبتعث السعودي «إليزابث بكل» أكدت لصحيفة «كورونكل هارلد» الكندية أن طباع الطالب تغيرت بشكل كبير خلال الأشهر الأربعة الماضية، إذ كان طبيب نفسي يتابعه بشكل دائم. وأضافت: «الطبيب أكد أن تحسناً كبيراً طرأ على سلوك المتهم بعد التزامه بتناول عقاقير لمعالجة الاضطرابات العقلية».

يذكر أن الشرطة الكندية كانت ألقت القبض على المبتعث السعودي في مقر سكنه في 17 من شباط (فبراير) الماضي، بعدما اتهمته الطالبة اليابانية «ايا سايتو» بمحاولة التحرش بها. وأكدت الضحية للشرطة الكندية أن السعودي الذي كان يحاول إخفاء وجهه بقبعة ووشاح أمسك بها من الخلف، بعدما أغلق الأنوار في دورات المياه المشتركة وحاول التحرش بها، إلا أنها تمكنت من الهرب وطلب المساعدة، ما مكن الشرطة من القبض عليه.