موقع الهجرة الى كندا

أول موقع عربي للهجرة الى كندا

استشارة من المغرب

-
السؤال
ألسلام عليكم
أنا شاب أبلغ من ألعمر 25سنة أريد ألهجرة إلى كندا لدي عائلة هناك مستوى دراسي البكلوريا (نيفوباك) لدي أخت متزوجه هناك علما أن زوجها وإبنتها لديهم ألجنسية ألكندية أتمنا منكم ألمساعدة لإيجاد طرق أو وسائل ممكنة تساعدني للإلتحاق بهد ألبلد وجزاك ألله كل خير

-
الإجــــــــــــــــابة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم وأعانك الله لتحقيق ما تمناه أنت و جميع الإخوة و الأخوات الراغبين للقدوم إلى كندا

للقدوم لكندا بالنسبة لك, فهناك طريقتين, لو كان سنك اقل من 18 سنة, لكانت هناك إمكانية دفع ملف للتجمع العائلي بحيث أن أختك تدفع طلب التحاقك بها, و هذه الطريقة سريعة و مؤكدة (ما بين 7 أشهر إلى سنة و نصف على الأكثر)

حاليا, بعد أن تجاوزت 18 سنة يمكنك سواءا دفع طلب الهجرة, و الحمد لله لك حظوظ كبيرة للقبول باعتبار أن سنك يعتبر جد مناسب للهجرة, كذلك لك عائلة قريبة و هذا عامل مساعد جدا لقبول ملف هجرتك. العائق الوحيد أن مدة دراسة ملفات الهجرة للمغاربيين (مغاربة, جزائرين, و تونسين..الخ) طويلة شيئا ما بالمقارنة مع الأوروبيين.

الحل الثانية و هو الدراسة, فيمكنك التسجيل في جامعة كندية, صحيح أن السنة الأولى من الدراسة ستكون مكلفة , و لكن يمكنك دفع ملف الحصول على الإقامة بعد الانتهاء من السنة الأولى من الدراسة

الحل الأخر, هو الزواج بكندية, هذه الطريقة أسرع (من 7 أشهر إلى سنة), و لكن يجب أن تتوفر على فارسة أحلام كندية : ) حتى تدفع لك ملف التجمع العائلي

أتمنى أنني اجبت على سؤالك أخي هشــــام و دمت في أمان الله

أخوك رشيد الطالب
http://hijra-canada.blogspot.com/

2 commentaires:

غير معرف يقول...

السلام عليكم أخي أنا مريم من المغرب أنا زوجي سكان في مقاطعة ألبرتا ودفع زوجي طلب تجمع عائلي لكي الألتحق به , من أسباب خوفي أني لاأعرف تكلم بالفرنسية يوم المقابلة لا أعرف ماذا سأفعل ?

Unknown يقول...

hta ana khtii mais sma3t kidiroh hta bel 3arbiya matkhafich kayn lah hit kikouno motarjimin whadchi li ntmenaw men lah ysahel 3la ljami3